كم نحن؟
بقلم الشاعر /عمر بنحيدي
**********************
العنوان: كم نحن؟
نتفاخر بالعدد
لكنه عدد زبد
لا يابه له احد.
وماذا يعني مليار؟
اذا كان المميز حجر
بل ربما اقل من الحجر
فللحجارة اطفال كسروا
غرور الصهيوني بعثروا.
لماذا تتهامسون اجهروا
عقال السنتكم كسروا
قولوا : القدس مهد عيسى
وللنبي محمد مسرى
هي ارض الانبياء
و ليس للقتلة الأغبياء .
ياعرب يامسلمين
الى متى هذا التخاذل؟
الى متى هذا الذل؟
لا تتقنون سوى التخويف
والتسويف
وايضا تحسنون التحريف
والتجديف.
الأقصى ينجس
و القدس تدنس
صارت اصطبلا
تاوي بقرا وبغالا
اي نعم تضجرون
لكنكم كالفئران لا تجرأون
فتتهامسون
حتى لاتزعجوا الراعي
فقد عاد محملا بالهدايا من المراعي
الكوبوي يغضب لاي ازعاج
فيشهر سلاحه لايابه لاي احراج
اما انتم فاقل من خرفان اودجاج
لتذوذوا عن مرابعكم
اوتصونوا كرامتكم..
و لدرء الرماد في العيون
عن اجتماع تعلنون
تجتمعون تتخاصمون
بالاجماع تتفقون
تدينون تشجبون.
وعلى الشاشة تتسابقون
فيما بينكم تتناقضون.
اعصاب الشعوب تحرقون.
وتاتي اغنية القدس لنا
نحبس دمعات آهات :
لو لم نكن بالعدد مليارا
وكنا فقط بالفعل بشرا
لدافعنا عن مقدساتنا
عن أرضنا عن عرضنا
عمر بنحيدي 7/12/2017

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق