الخريف !!..
بقلم الشاعر /صلاح عرفه
*******************
لما جاء الخريف ...
تناثرت اوراقي في الممرات ...
وكلما هب ريح خفيف ...
حرك ستائر روحي...
وسمعت لها بكاء على الرصيف ...
لما جاء الخريف ...
أحسست برغبة في البكاء...
على صدرك العفيف ...
وإن ذرفت اقلامي حبرا على دفاتري...
فذاك انما هو من قلبي بعض النزيف ...
لما جاء الخريف...
انهمرت عيناي شوقا اليك ...
انهمار مطر الخريف...
على ضياع عمري...
بين جد الشتاء ولغو الصيف ...
لما جاء الخريف ...
اجتث الشتاء ...
فسائل ازهاري بالمعاول...
واستباح عورات اشجاري...
فعراها من السراول ...
فهاجرت من حديقتي العنادل ...
وصارت عصافيري بلا منازل...
وسقطت اقلامي من بين الانامل....
لما جاء الخريف ...
انتابتني رغبة طفولية للبكاء ...
على ضياع فصل الربيع...
ابكي على سرير صدرك...
ولخفقان قلبك أكون سميع ...
واتخذ منه مرفأ لزورقي...
بعد ان اعياه سفري الفضيع ...
او محطة لطيوري المهاجرة ...
هربا لدفئك من قساوة الصقيع...
*** بقلمي ض.ع***

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق