المسجد الأقصى
بقلم الشاعر / سيد الحلواتى
************************
المسجد الأقصى
يصرخ أنا أسير
ونحن على درب
المهانة نسير
هزمونا وهم قلة
ونحن جمع كثير
نجتمع لنشجب
ونصرخ وندعو للنفير
كلمات خرجت جوفاء
من أفواه الطراطير
لا قيمةَ لكم فجمعكم
قطيع من الحمير
حكامٌ رمم في
المهانة ليس لكم نظير
تجتمعون وتصرخون
كلام في الهوى يطير
افتحوا باب الجهاد
ونحن بأجسامنا إليه نطير
الأقصى ينادي
أين صلاح الدين؟
أين أنتم يا عرب
أين أنتم يا مسلمين؟
كنت لكم قبلة
ومسرى الرسول الأمين
صلوا وسلموا عليه
هو الشفيع يوم الدين
الخنازير دنسوه
فماذا أنتم فاعلين
يا علماء الأمة أليس
الجهاد فرض عين؟
أم أنكم شيوخ الحاكم
ولستم علماء دين؟
الأقصى يصرخ
سأضيع منكم يا مسلمين
لو البكاء يجدي
لبكيت عليكم من سنين
الأقصى يصرخ
فمن يلبي النداء
نحن أولى بأس
وقوة ولسنا ضعفاء
يا أمة المليار هل
جفت في عروقك الدماء؟
أم صار الخوف يلجمكم
ما كنتم يوما ضعفاء!
الموت في سبيل الله
شهادة لا ينالها الجبناء
موتوا في سبيل الله
أعزة ولا تحيوا أذلاء
ماذا سيقول التاريخ
عنا سيقول عنا سفهاء
نحن يا أقصى فداؤك
لكن من يحكمنا جبناء!

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق