ماذا عساني اقول للخلف!
بقلم الشاعر / بوشعيب خدومة
******************************
سؤال يؤرقني يحرقني، ويقض احلامي
ماذا عساني اقول للخلف من الورى والانام
هل الوك ما تناقلته اقلام ، وتواريخ الحكام
وامضي في تخذير العقول بالماضي والاوهام
واعتم الرؤيا مزورا ،خنق الحريات والالجام
ام اطبل واخفي هضم الحقوق بالاكراه والاكمام
وكيف اخفي الدسائس ، وكل صنوف الاجرام
وسيول الدماء ، في مراسيم اعراس الإعدام
هل اكثم درجات الانحطاط،والتخلف عن الاقوام
وعلل الجسد المثخن بالجراح،و بانواع الاورام
وبفقدان مناعته ، بتعدد الامراض والاسقام
وكيف يمكن حجب المجاعات،والعوز عن الاطعام.؟؟
**** **** **** ****
لا ثم لا ضميري لايطاوعني في التضليل والاعتام
لا ولن اكون كالمتكسبين ، والمتزلفين بالاقلام
ولا كائمة البلاطات من مزوري الشهادات والأحكام
لتنويم المواطنين وتضليلهم، عن الوعي والالمام
كلا سابوح بكل المشاكل، وثقل حجمها كالاكوام
وما اتبع من وسائل ،لاخصاع سائر العباد كالاغنام
سافضح التضخيم والنفخ، في المنجزات والأرقام
وساعلن الحقيقة ناصعة،بعيدا عن االلبس والاوهام
ساوضح للخلف انحطاطكم ، والتخلف عن الاقوام
وعدم افادتكم للحضارة والتمدن، باي اسهام
وانما انغمستم في المجون ،والليالي الملاح والإكرام
فانشغل فكركم، وتعطل عن الخلق ،والابداع،والالهام
**** **** **** ****
عار ان اخفي ما ميز عهدكم ، من طغيان للظلام
ومن المكائد ، والمقالب،ونصب الشباك وزرع الالغام
سافضح خيانتكم،وعمالتكم ، وتخلفكم عن الاقوام
وكثرة رفع راياتكم انهزاما ، معلنين عن الاستسلام
صاحبتكم المسكنة، وتمرستم على تنكيس الاعلام
بالاذلال امام عدو ، محطم للحصون والاطنام
دكت قذائفه وصواريخه ، اعرق القصور والاجام
اه كم ماتت انفتكم ،ومات حسكم بالجرح والايلام !
**** **** **** ****
بقلم : بوشعيب خدومة
الاثنين 02 ابريل 2018

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق