العين تعشق
بقلم الشاعر جنرال مصطفى سبتة
****************************
رأيت ذات الجمال في تـألقهْ
سنا يـفتتن به قلبي و يؤرقـهْ
بـدر في كبـد السمـاء كـامـن
يخطف العقـل مني ويشـوقهْ
سلـب الفـؤاد وعيني أسـيـرة
لا شئ غـيـر جمـاله ترمُـقـه
لم تكتحـل تـلك عيـون المهـا
القلب يـألفهـا والعيـن تـعشقه
هـذا فـؤادي معك فارفـق بـه
العشـق نـار والنـار تحــرقه
ذلك الغارق الولهان ببحـرك
أضناه طيفك وخيالك يطرقهْ
سكنت قلـبي وإليـك خـفـوقـه
ودمع العـيـن عليــه ترقـرقـه
روحي تهيـم في سحرحسنك
تجـدد عهـد الهـوي وتـخلقـه
غـزيرة دمـوع عيني عاشقه
مميتةٌ لحظـة صمتـك مُـقلِقـهْ
ويثمـلني غـصـن بـان ينثني
وأزهـار خـدك منـه مـورِقـه
ومحيـا حيـا الربيـع ربـوعـه
جـفــن وثغــر وأنـف منمقـه
سَهَـدت ليـالينـا بهـا ونعيمها
نار بأحشـائي لقلبي مُـرهقـه
وتـلك الـثنـايـا بالـدر تـنتظـم
مرتـع شهـد بالعبيـر مُغــدقه
ان لم تكن بـدرفأنت كـوكبُ
تألـق سنـاه ومحيـاها تـألـقـه
مــاء الحيـــاة خمـر رضـابه
يصب في قلبي وأليه تـدفـقـه
يا راعي قلبي زد من سعـده
سدد خطـاه وفي هديه ووفقه
بقلم مصطفى سبتة

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق