الجمعة، 6 أبريل 2018

القسمة الضيزى

القسمة الضيزى
بقلم الشاعر/ بو شعيب خدومة
***************************
تعالى يااخي العربي،نصبر بعضنا لقيانا بالمعزى
رزقناالله الصبر والسلوان، تعالى نتعازى ونتعزى

على توزيع ثروة، قسمت قسمةغير عادلة ضيزى
واصبحنا غرباء في أوطاننا، نبحث عن الفيزا

كم من القوم أسرع الى مغانم وطننا، وانتزى*
ونحن لم نظفر الا بشرف كونناننتسب اليه،ونعزى

هلم ننذب حظنا من حاكم ساسنا، وخزا*
همش الصنديدالشامخ الباسل ،وعين القزم الوزى*

وانعم على هذا الرعديد الذي ، ما هاجم وما غزا
بينما لم نكافا على حب وتحرير بلدنا ، ولم نجازى

سوى ببضع قطيع من البقر، والظان ، والمعزى
اوعزوا الى العلماء كي نفقد معنىالحياة، والمغزى

وكون الدنيا دار زائلة، فانية من احبها ، خزا
وان متاعها امام حور العين لا يعتبر، ولا يوازى

فانخذع بهم ضعيف النفس وباع حياته ،ورزا
تبا لكم ياعلماءالتنويم انكم،من اصحاب العزى

لا ولن نقبل منهم توزيع هذه القسمة الضيزى 
ما فتئنا نطالب توزيع الذهب والفضة،والمنغنيزا

وما في جوف بلدنا وبحره وجوه،يظل عندناعزيزا
عار ان يسود الميز بين مواطنينا، ونترك التمييز

فنحن سواسية لايفوقنا فضلا وشجاعة،الا المبرز
ومعيار بني ادم قيمه،ولا معدن يفوق الذهب الابريزا

**** **** **** ****
*1:- انتزى على الشيء: وثب عليه
*2:- خزا : ساس وقهر
*3:-الوزى : قصير القامة ،الى جانب معاني اخرى.
بقلم : بوشعيب خدومة
**** ****
الجمعة 6 ابريل 2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق